الهواتف الذكيةسامسونج

مراجعة هاتف Samsung Galaxy S20 Plus. هل يستحق سعره!!

منذ أيام قليلة طرحت شركة سامسونج هاتفها الرائد Samsung Galaxy S20 Plus. دائماً لا نحكم على أي هاتف إلا بعد التجربة ، وهل فعلا هاتف مثل جلاكسي اس 20 بلس يستحق الشراء أم لا!

هل فعلاً هاتف s20 Plus منافس قوي لهواتف الفلاج شيب، في الأعوام القليلة الماضية بدأت الشركات تتجه نحو إنتاج هواتف بتصميمات مميزة وعصرية وبإمكانيات ممتازة ولاحضنا حتى في الهواتف من الفئة المتوسطة تمتلك على مواصفات وتصاميم قوية مثل هاتف Galaxy A71.

سنستعرض من خلال موقع زوايا فون مراجعة كاملة لهاتف Galaxy S20 Plus وستتضح الصورة الكاملة لكم عن هذا الهاتف.

Galaxy S20 Plus
مراجعة هاتف s20 Plus

الدزاين:-

هنا عندما نتحدث عن دزاين وشكل هاتف S20 Plus فيأتي بتصميم زجاجي رائع وجميل مع حماية قوية Corning Gorilla Glass 6 مع فريم من الألمنيوم من الجيل الجديد قوي ومتين وأقوى من الجيل القديم من فئة ال S.

طبعا غير اللمسة والفنش إلي على الجهاز، تكات الأزرار شكل الفريم الصغير إلي ملتفف حوالين الشاشة وبيكبر عند الأزرار وبيرجع يرفع شوي شوي على شكل التمويج.

مسكة الهاتف في إيدك بتعطيك إحساس فعلاً إنك ماسك هاتف قوي وجميل، بالنسبة لرأيي إن فئة الـS بالذات من سامسونج هي المفضلة من ناحية الملمس ومسكة الهاتف بإيدك بتحسو بيكون ملموم بطريقة جميلة.

طبعا S20 Plus زي كل الهواتف الرائدة يأتي مقاوم للماء والغبار بشهادة معتمدة IP68.

الشاشة:-

الشاشة بحجم 6.7 بوصة من نوع Dinamic Amoled طبعاً أفضل من Super Amoled، الشاشة تعطيك ألوان وشكل جميل جداً الصراحة يمكن شاشل الـS20 من أفضل الشاشات إلي ممكن تجربها حالياً في أي هاتف.

دقة الشاشة QHD+، إلي حتعطيك كقافة بيكسلات علية جداً في الشاشة وغير معدل التحديث أو الـ Refresh العالي 120 هيرتز، هوا لحتى الأن ما بيشتغل إلى على جودة FHD+، يعني لازم تنزل دقة الشاشة.

بسبب إن الـ QHD+ والـ120 هيرتز بتستهلك طاقة كبيرة من البطارية، سامسونج أعلنت إنها حتنزل تحديث يشغل الإتنين مع بعض لكن لحتى الأن ما نزل.

نيجي لل EDGE الخفيف إلي في شاشة S20 Plus يعطيك إنسيابية في الإستخدام، وفي نفس الوقت مش الـ Edge إلي يأثر على الإستخادم ويخليك تغلط فعلاً تجربة الشاشة محترمة جداً.

وكمان ثقب السيلفي صغير جداً موجود في منتصف أعلى الشاشة والحواف نحيفة جداً.

العتاد:-

شركة سامسونج في كل سنة بتحط  في الفلاج شيب من هواتفها أعلى معالج من كوالكم وما يوازيه من خط الإنتاج تاعها إلي هوا الأكسينوس، والسنة هاي أداء الاكسينوس قريب جداً من الكوالكوم.

جهاز S20 Plus النسخة إلي بتنزل في الوطن العربي بتيجي بمعالج Exynos 990 بتكنلوجيا 7 نانو، معالج رائد حرفياً بيعطيك تجربة إستخدام جميلة وسلسة جداً حتحس فعلا بواجهة ناعمة جداً، وخصوصاً لما تعلي معدل الهيرتز لـ120.

فرق الأداء مش حيكون بيفرق عن الكوالكوم سناب دراجون 865، مش حأكد على هاي النقطة بصراحة الأكسينوس بيقدم أداء جميل جداً.

بالنسبة لمعالج الرسوميات الـ S20 Plus بيعطيك تجربة ألعاب جميلة وقوية وبيشغل ببجي على Ultra HDR وكول اوف دوتي بتشتغل على Very High.

مع الشاشة الممتازة بتعطيك استجابة لتتش سريعة جداً بتوصل لـ240 هيرتز حتعطيك تجربة ألعاب إستثنائية ومع جرافيك عالي وقوي، بصراحة تجربة اللعب على هاتف اس 20 بلس مختلفة بسبب إنو هاتف قوي ومن الفئة الرائدة.

الأمان وعوامل إخرى:-

مستشعر بصمة الإصبع في هاتف S20 Plus مدمج أسفل الشاشة ومن نوع Ultra Sonic، بيعطيك دقة وسرعة عالية وتقدر تتعايش مع البصمة وتخليها الحاجة الرئيسية إلي تشغل في الجهاز خصوصاً مكان البصمة قريب من الإصبع فبيعطيك سهولة إنك تسل للبصمة براحة تامة.

بالنسبة للـFace Unlock سريع وممتاز، الهاتف يأتي مع نظام تشغيل أندرويد 10 ومع واجهة مستخدم One UI 2.0 الجديدة من سامسونج، طبعا ميزة حلوة من سامسونج إنها بتحط الواجهة بجميع هواتفها حتى في الفئة المتوسطة عشان ما تحرم حد.

S20 Plus صوته بيجي من سماعتين السماعة إلي أسفل وسماعة المكالمات إستيريو عالي وممتاز، التجربة الصوتية رائعة ونقية وجميلة.

للأسف الـ أس 20 بلس مبيدعمش سمعات الـ3.5 ملم ولازم تستخدم منفذ سماعة من نوع USB Type C.

البطارية:-

هنا نقطة سيئة من سامسونج بالنسبة للبطارية فهي بحجم 4000 مللي أمبير، فعيب من سامسونج إنها تعطينا هاتف بيدعم QHD+ و120 هيرتز لكن ما أقدر أشغل هاي الإمكانيات بسبب إنو البطاريا حتفرغ بسرعة وحتضطر إنك تستخدم الـ60 هيرتز ودقة عادية FHD+.

بالنسبة لسرعة الشحت فيأتي الهاتف مع شاحن بقوة 25 واط، بيشحن الهاتف تقريبا في ساعة و10 دقائق، لكن بما إنو S20 فلاجشيب كان من المفترض يأتي مع شاحن 45 واط.

Galaxy S20 Plus
مراجعة هاتف s20 Plus

الكاميرات:-

لمى نيجي نحكي عن الكاميرا مش لازم نهتم للأرقام أكثر من الأداء والجودة فممكن الأرقام تخدعك بجد.

الكاميرا الأساسية 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع مثبت بصري، والثانية 64 ميجا بيكسل مسؤولة عن الزوم الحقيقي لحد 3 إكس وزوم Digital لحد 30 إكس بفتحة عدسة F/2.0، العدسة التالتة Wide Angle بجودة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2، والأخيرة TOF للمساعدة في حسابات العزل.

الـS20 Plus بيقدملك صورة بألوان Warm أو دافئة مع الإحتفاظ بالتفاصيل والواقعية وبينقلك الصورة حقيقية وكمان بالزوم بتظل التفاصيل حلوة وتشبع الألوان ومعالجة الصورة حلوة وجميلة.

التصوير بالـNight Mode بيعطيك صور جميلة ومشبعة عينك حتحب تشوفه، بشكل عام أداء الكاميرات جميل ورائع.

بالنسبة لكاميرا السيلفي بصراحة هاي مش كاميرا سيلفي لهاتف رائد، هناك هواتف بأسعار ارخص مع كاميرا سيلفي أفضل حتى في هواتف الفئة المتوسة حتلاقي سيلفي أحلى.

الملخص النهائي:-

من الأخر سلبيات الـ S20 Plus الكاميرا السيلفي سيئة لا ترقى للمنافسة إطلاقاً، استهلاك البطاريا عالي، يعني الصراحة مش فاهم شركة سامسونج بتعطيك 120هيرتز وكما QHD+ مع بطارية سيئة مش حتقدر تستعمل المميزات هاي.

وكمان جهاز بمساحة 128 جيجا وبسعر عالي، بصراحة ومن الأخر  هواتف كثيرة بنفس السعر حتى بإسعار أقل بتعطيك أداء متساوي وممكن أداء أحسن كمان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق